الاخباربطولات دولية

فراعنة الووشو كونغ فو يحصدون 46 ميدالية في بطولة العالم بالصين

لأول مرة فى تاريخ الكونغ فو المصرى ينتزع الفراعنة ٤٦ ميدالية متنوعة بواقع ٩ ذهبية و٢٩ فضية و٨ برونزية

لأول مرة فى تاريخ الكونغ فو المصرى ينتزع الفراعنة ٤٦ ميدالية متنوعة بواقع ٩ ذهبية و٢٩ فضية و٨ برونزية
فى إنجاز باهر غير مسبوق …. منتخبنا فاجئ العالم بما حققه من نتائج فى بطولة العالم الثامنة الكونغ فو التى استضافتها الصين فى مقاطعة سيتشوان بمجموعةمن المواهب اغلبها من صغار السن وبعضها يشارك لأول مرة على هذا المستوى من المنافسات والبطولات التى تهتم بها الدول الكبرى على مستوى العالم رياضيا..
وقد اسفر منافسات اليوم الثالث في الفترة الصباحية من بطولة العالم عن فوز البطل العالمى نصر ابراهيم سالم بالميدالية الذهبية في أسلوب الوينج تسون ، ومحمد محمد البلشى بالفضية فى اسلوب تايجى تسوين، وايه محمود أحمد بالميدالية الفضية في عصا شاولين، و ملك محمد منتصر بالبرونزية فى العصا الجنوبى، وعمر نادر حسين بالبرونزية فى التايجى تشن.
اما فى الفترة المسائية فقد فاز اللاعب يوسف عبدالرحمن بالميدالية الفضية في أسلوب تايجى يانج، وأحمد ماهر عصمت بالميدالية الفضية فى اسلوب الباجي، اللاعبة هنا هانى الميدالية الفضية واللاعب محمد احمد صلاح الميدالية الفضية ، وفاز بالميدالية الذهبية كل من البطل مازن مدحت ووليد رضا فى مسابقة الدوى ليان وبذلك يصبح رصيد مازن مدحت ذهبيتان وفضية وهو ايضا رقم شخصى فريد .
أما في الأسلوب الجماعى فقد فاز منتخب مصر بالميدالية الفضية والمركز الثانى فى الذى تنافست فيه العديد من الدول القوية خاصة دول شرق آسيا ودول أوروبا وامريكا.
….جدير بالذكر أن البطولة شهدت منافسات قوية بين الدول حيث شارك فيها أبطال العالم فى التقليدى والمودرن .. على سبيل المثال في مسابقات التايجى شارك غالبية اللاعبين الحاصلين على الميداليات الذهبية فى بطولة العالم التى اختتمت مؤخراً فى بلغاريا، كما شهدت البطولة أبطال العالم فى التقليدى أمثال اللاعب ( جيه هونج ) بطل هونج كونج والعالم فى أسلوب تشن، اللاعبة جانيتا بطله العالم في اسلوب يانج .
وقد شارك منتخب مصر( لأول مرة ) في البطولة بأساليب جديدة وعناصر شابة من صغار السن وفق منهج وخطك ساهمت في حصول المنتخب على مزيد من الميداليات وهى
تايجى سوين ، ودا داو تشن، وملاكمة شاولين ، وعصا شاولين ، و مروحة الباجوا ، و الوينج تسون ، واسلوب النسر وهو ما لفت انتباه خبراء العالم إلى تطور لاعبينا..
وقد أشاد السيد جانج تشيو بينج رئيس الاتحاد الصيني للووشو كونج فو وسكرتير عام الاتحاد الدولى بالإنجازات والمستويات التى حققها منتخب مصر فى البطولة وابدى اعجابه صراحة عندما علم بكم الميداليات التى فازت بها مصر في البطولة … وأرسل تحياته إلي السيد محمد عاشور رئيس الاتحاد مهنيا له على هذا الإنجاز الجديد والكبير ..
يقود بعثة منتخب مصر الدكتور يحيى فوزي عضو مجلس إدارة الاتحاد والمشرف العام على لجنه التقليدى بالاتحاد والجهاز الفنى للمنتخب المشكل من
كابتن رشيد عبدالله مديرا فنيا
كابتن عبدالله سيد مدربا
و20 لاعبا ولاعبه
الجدير بالذكر ان مصر لم تشارك مصر إلا بداية من بطولة العالم السادسة . والتي أقيمت في الصين في عام 2014 وحققت مصر 27 ميدالية متنوعة منهم ذهبية واحدة .
..وفي عام 2017 حصدت مصر 20 ميدالية متنوعة منها 5 ميداليات ذهبية ..اى ان ما تحقق من إنجاز فى ٢٠١٩ يفوق عدد وقيمة كل ما تحقق في البطولات العالمية السابقة..

مقالات ذات صلة