الاخبارالصوربطولات دولية

استقبال رائع لكبيرمعبدشاولين للووشوكونغ فو ومفاجأت عديدة في انتظارابطال مصر في اللعبة

عقد الاتحاد المصرى للووشو كونغ فو مؤتمرا صحفيا في المركز الاوليمبى بالمعادى للترحيب بكبير رهبان معبد شاولين ونائب رئيس الطائفة البوذية في الصين الراهب شي يانج تشين

اقيم المؤتمر بحضور مجلس ادارة الاتحاد المصري للووشو كونغ فو برئاسة محمد عاشور وحضر اللقاء محسن بهجت نائب رئيس الاتحاد و والخبير الدولى د. يحي فوزى و اللواء محيى الدين أبوزيد عضوا مجلس الإدارة والملحق الثقافي الصيني بالسفارة الصينية السيد شي.

وابدي كبير رهبان معبد شاولين سعادته البالغة بالتواجد في مصر التي تعد دولة.مركزية في منطقة الشرق الاوسط ووجه شكرا لمحمد عاشور واعضاء المجلس علي حسن الاستقبال، كما انه سعيد ايضا للتواصل بين اقدم حضارتين في العالم وابدي امنيه ان يكون هناك تعاون مثمر بين معبد شاولين ومصر متمثلة في الاتحاد المصري للووشو كونغ فو لنشر اللعبه في جميع انحاء العالم ونقل الخبرات من خلال الترحيب باللاعبين والمدربين المصريين للمشاركة في تدريبات بمعهد شاولين بالصين من خلال ترشيحات من الاتحاد المصري كما اكد علي فكرة انشاء فرع او اكاديمية تابعة لمعبد شاولين في مصر.
وردا علي امكانية قيام اي جهة في مصر بتنظيم بطولات مع معبد شاولين قل ان الاتحاد المصري هو الجهة الوحيدة في مصر التي سيتم التعاون معها في مثل هذا الامر كونه الجهة الشرعية والمسئولية عن تنظيم اللعبه في مصر.

فيما قال محمد عاشور ان الاتحاد المصري للووشو كونغ فو يعتز باتساع دائرة الصداقة مع الشعب الصيني وانه يزداد ذلك بحضور شخصية رفيعة المستوي مثل السيد شي يونج كبير رهبان معبد شاولين.

واضاف عاشور ان معبد شاولين له الاثر العظيم في نشر اللعبة والحفاظ علي تقاليدها التي خدمت عشرات الملايين من الشباب حول العالم مؤكدا علي ان حضور السيد شي يونج لمصر هو احد اعياد اللعبة وان هذه الزيارة بداية لمزيد من التواصل مع معبد شاولين علي ان يتم التعاون ليجد ابناءنا اللاعبين متنفس لهم في معسكراتهم لثقل مواهبهم وقدراتهم ليكونوا سفراء لمصر.

ووجه عاشور الشكر لسفارة الصين علي الجهد المبذول خاصة من السيد شي يوه وين المستشار الثقافي وجهوده الخلاقة لدعم التواصل بين الشعبين العريقين

وقدم هدية تذكارية لوحة نحاسية عليها مجسم ملون للقاهرة التراثية القديمة..واعطاه رئيس معبد شاولين هدية تذكارية صناعة يدوية فخارية..واستأذن الحضور فى إيداعها خزينة كؤوس الاتحاد

مقالات ذات صلة